شاهد موصافات افضل سيارة ام جي GT الجديدة في عام 2022

كتب: حسام أحمد

اغلنت شركة ام جي في الشرق الأوسط بشكل رسمي بتقديم أحدث موديلاتها المُنتظرة بشدة، حيث تم الكشف بشكل رسمي عن ام جي GT الجديدة 2022، جدير بالذكر انها تُعتبر النسخة العالمية من MG 5 التي خرجت للأسواق الصينية منذ فترة كبيرة واثارت الجدل لدينا في الأسواق العربية.

 

سيارة MG GT الجديدة هي سيارة سيدان مُدمجة الحجم تُقدم بتصميم كوبيه رُباعي الأبواب مُستوحى من السيارة الإنجليزية MGB GT التي خرجت للأسواق في عام 1972، الجيل الأول من السيارة تم إنتاجه في 2014 وإستمر حتى 2019، وهذا هو الجيل الثاني الجديد. السيارة تأتي في الأسواق لتُقدم تصميم خارجي وداخلي ثوري حيث تعتبر الأولى في أسواقنا العربية التي تُقدم الجيل الثالث من اللغة التصميمية الخاصة بـ ام جي، وهي مُصنعه على قاعدة البناء PATAC K الخاصة بـ جنرال موتورز وهي نفسها المُستخدمة في الشقيقة ام جي 5.

 

تأتي السيارة مع واجهة أمامية هجومية مع مصابيح أمامية حادة على جوانب الشبكة الـDigital Flame الضخمة، كما تأخذ السيارة مظهر الـFastback خارجيًا مع خطوط إنسيابية ديناميكية بالإضافة الى جنوط رياضية 17 بوصة لتعزيز التصميم الخارجي، بالإضافة الى مصابيح خلفية LED Race Track ثُلاثية الأبعاد.

اما عن التصميم الداخلي فهو يتوفر باللون الأسود او الأحمر والأسود او البيج مع خامات داخلية ناعمة وتطعيمات عديدة من الألومنيوم، كما نجد الشاشات العديدة مع شكل الطارة الـMulti-Function الرياضي بالإضافة الى فتحة السقف التي تُعطي رحابة لداخلية السيارة.

تتوفر السيارة ام جي GT في الأسواق العربية بخيارين من المحركات لتتناسب مع مُختلف الأسواق العربية بمختلف ظروفها.

4 سلندر 1500 سي سي تيربو

قوة 173 حصان

عزم دوان 250 نيوتن.متر

تسارع من 0 لـ100 كم في 8.5 ثانية

أقصى سرعة تصل لها السيارة 215 كم / ساعة

ناقل حركة Dual Clutch من 7 نقلات WET

سعة خزان البنزين 50 لتر

متوسط إستهلاك البنزين 5.9 لتر لكل 100 كم