تعرف علي سيارة هيونداي النترا CN7 موديل 2022

كتب: حسام أحمد

اعلنت شركة هيونداي النترا CN7عن سيارة كورية المنشأ، تأتي الى الأسواق المصرية تابعة لتوكيل غبور للسيارات، السيارة تعتبر كوبيه رباعية الأبواب وتأتي الى السوق المصري بـ7 فئات بسعر يبدأ من 330 الف حتى 500 الف جنيه مصري.

النترا لا تعتبر من السيارات العريقة والتي لها عمر كبير في الأسواق، ولكنها نالت نجاح ضخم وإعجاب من العُملاء بشكل كبير مما ادي الى إنتشارها، فنجد أن الجيل الأول من السيارة والجيل الأخير المتوفر حاليًا في الأسواق هو الجيل السابع، فرغم أن السيارة ليس لها تاريخ كبير إلا أنها تتطور بشكل سريع جدًا، وفي هذا الجيل تم تغيير نمط السيارة من سيدان مدمجة الحجم الى كوبيه رباعية الأبواب، وهذا جعل تصميم السيارة رياضي بشكل كبير ومناسب للشباب.

أما عن التصميم الرائع الجديد كليًا من شركة هيونداي لسيارة هيونداي النترا CN7 فهو يعتبر سلاح ذو حدين، حيث أنه يجعل السيارة مُميزة وشكلها انيق ومختلفة بشكل واضح ومُميز جدًا عن باقي سيارات فئتها السعرية.

ولكن في نفس الوقت ستكون قطع الغيار أسعارها مرتفعة، وكيفية إصلاح أي جزء خارجي للسيارة ستكون صعبة جدًا، وهذا يجعل السيارة ليست الأفضل من حيث الإعتمادية. ولكن ما يميز النترا بقوة ويجعلها تتفوق على الكثير من المنافسين في السوق المصري هي أنها تمتلك جمهور كبير، وهذا يجعل من إعادة بيعها أمر سهل جدًا، مما يجعل العميل يشتري السيارة ويكون مطمئن لأنه إذا أراد بيع السيارة فسوق يقوم بذلك خلال ايام، وهذه ميزة ليست موجودة في سيارات كثيرة ومن الصعب ايضًا اكتسابها.

اما عن سعر النترا 2022 فللأسف جاءت السيارة بالعديد من الفئات كعادة سيارات غبور، وهذا ادى الى إرتفاع أسعار الفئات العُليا منها ودخولها في منافسة مع سيارات أقوى وأكبر وأفضل بفر كما الفئات الأولى من السيارة تأتي بتجهيزات فقيرة جدًا وتأتي مع وسائل أمان ليست الأفضل تمامًا ولكي تحصل على تجهيزات ووسائل أمان يجب زيادة الميزانية وشراء فئة من الفئات العُليا.