موقف فرنسا وهولندا.. حسابات التأهل لدور الـ 16 من المجموعة الرابعة في «يورو 2024»

منتخب فرنسا

أسدل الستار أمس، السبت، عن مواجهات الجولة الثانية من بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والتي شهدت تأهل 3 منتخبات إلى دور الـ 16 بشكل رسمي.

 

وحسمت منتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرتغال تأهلهم إلى دور الـ 16 بعد تحقيقهم الفوز في أول جولتين وحصد الـ 6 نقاط، وتصدرهم جدول ترتيب المجموعة الأولى والثانية والسادسة.

 

في الوقت نفسه، اشتعلت المنافسة في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات هولندا، وفرنسا، والنمسا، وبولندا، إذ يحتل المنتخب الهولندي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الوصيف منتخب فرنسا الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

فيما يأتي منتخب النمسا في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد تحقيقه فوز وحيد والهزيمة في المباراة الأخرى، بينما يتذيل المنتخب البولندي ترتيب المجموعة بدون نقاط بعد خسارته في أول جولتين.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، من المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب بولندا يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً، على أن يواجه منتخب هولندا منافسه منتخب النمسا في نفس التوقيت.

ويحتاج منتخبي هولندا وفرنسا للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في آخر مبارياتهما أمام النمسا وبولندا، للتأهل إلى دور الـ 16 بشكل رسمي.

 

بينما يحتاج منتخب النمسا للفوز على منتخب هولندا والصعود مباشرة إلى الدور المقبل، أو التعادل الإيجابي في نفس المباراة مع خسارة فرنسا من بولندا وعدم تسجيل أي أهداف، فيما فقد منتخب بولندا أي فرصة للتأهل إلى دور الـ 16 بعد خسارته في أول جولتين.