أحمد حسن يكشف رد فعل الأهلي حول أنباء تأجيل لقاء القمة

الأهلي

كشفت مصر24 عن موقف النادي الأهلي بشأن أنباء تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك في الدوري الممتاز، والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكتب: “مصدر بالأهلي: الفريق يواصل تدريباته اليوم استعدادا للقمة ولم يصلنا حتي الآن خطاب من اتحاد الكرة أو رابطة الأندية بشأن تأجيل مباراة الزمالك”

.

ويتمسك نادي الزمالك  بعدم المشاركة في أي مباراة من مباريات الدور الثاني، ومنها مباراة القمة أمام الأهلي، قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول من الدوري الممتاز، حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

 

 

وأعلنت رابطة الأندية عن مواعيد مباريات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري المصري، وجاءت مباراة الأهلي والزمالك ضمن الجدول المعلن من جانب مسئولي رابطة الأندية.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك في المباراة المقبلة يوم الثلاثاء مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري.

وانتهت مباراة القمة في الدور الأول للدوري بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، إذ سجل حينها للفارس الأبيض لاعبه التونسي سيف الدين الجزيري الثنائية، فيما أحرز أحمد عبد القادر هدف المارد الأحمر.

مطالب وحظر إعلامي

وخرج نادي الزمالك ببيان رسمي عقب خوضه مباراته مع المصري البورسعيدي يوضح فيه انسحابه من الدوري في حالة عدم تحقيق مطالبه الأربعة وهي:

  • فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري، حيث احتجت القلعة البيضاء على التحكيم في المباراة بعد خسارتها بهدف أمام المصري مقابل هدفين له بعد إلغاء حكم المباراة لهدف صحيح تمامًا لنادي الزمالك.
  • إعادة ترتيب المباريات الخاصة بالدور الأول حتى تلعب جميع الفرق نفس عدد المباريات.
  • أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة للقلعة البيضاء قبل تسلمها جدول بجميع المباريات المتبقية لحين نهاية الدوري.
  • انتداب لجنة محايدة من خارج رابطة الأندية ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بشكل محايد.

من جانبه، فرض جهاز الكرة بالنادي الأهلي حظرًا إعلاميًا على جميع لاعبيه قبل لقاء القمة مع نادي الزمالك المقرر إقامتها في الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري.