الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء: نحتاج وقتًا لحل أزمة الكهرباء

محمود عصمت

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد، محمود عصمت، إن الوزارة ستعمل من هذه اللحظة على توفير الكهرباء بالمنازل والمصانع علي مدار اليوم.

وأضاف عصمت، أن الحل الجذري لحل هذه الازمة سيستغرق وقتا، مشيرا إلى تطلعه لتعميم ألواح الطاقة الشمسية واستخدام طاقة نظيفة.

وأشار إلى تعاون وتنسيق وزارة الكهرباء مع وزارة البترول، واجتماعه مع وزير الصناعة لبحث احتياجات المصانع من الكهرباء.

السيرة الذاتية

يبلغ “عصمت” الذي ولد في محافظة القاهرة من العمر 70 عامًا، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، والدكتوراة في الهندسة من جامعة “داهاوس” بكندا، ودرجة معادلة الدكتوراة من "كيلوج" الألمانية عام 1999.

عمل بعد تخرجه معيدًا بكلية الهندسة جامعة حلوان مدة عام، ثم انتقل إلى هيئة قناة السويس مدة 6 أعوام، وعمل بمجال البترول في صناعة البتروكيماويات بشركة قطر للبترول، وقضى 10 سنوات في شركة أبوظبي لتسييل الغاز، و15 عامًا في شركة "بيبرل آند فوكس" الألمانية مديرًا للشرق الأوسط.

محمود عصمت عمل مستشارًا لشركة "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط، و"سي جاز"، و"موبكو للأسمدة"، و"نوسبكو"، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي مدة عام، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية مدة 3 سنوات، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لتصنيع الزجاج مدة 9 سنوات، ورئيس مجلس إدارة شركة أبيكس للمقاولات البحرية.