برنامج الحكومة ينتظر ثقة النواب.. ماذا سيحدث في جلسة 21 يوليو؟

رئيس مجلس النواب

أعلن رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، رفع الجلسة العامة والتي انعقدت لعرض برنامج الحكومة الجديدة .

 

وعرض برنامج الحكومة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، للحصول على ثقة المجلس في تشكيله الحكومي الأخير.

 

وفي نهاية الجلسة العامة، أحال رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، برنامج الحكومة، إلى لجنة خاصة برئاسة وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين.

عودة الانعقاد 21 يوليو

وعن موعد الجلسة المقبلة، قال جبالي:" تعقد الجلسة المقبلة الحادية عشرة صباح يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري.

ويستعرض مجلس النواب خلال الجلسة المشار إليها تقرير اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، لاتخاذ قرار بمنحه الثقة من عدمه

وفي بداية جلسة اليوم، تقدم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بخالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكليفه بقيادة الحكومة الجديدة، قائلًا: “تكليف الرئيس يحملني مزيدًا من المسؤولية الوطنية التي يجب أن يحرص عليها كل مسؤول بالحكومة”.

وأوضح مدبولي في كلمته، أن هذه المسؤولية تتزايد أهميتها بالوقت الصعب في ظل التحديات التي يجب أن نواجهها بإرادة وثقة كبيرة في أفعالنا، مشددًا على ضرورة أن يقدم المسؤولون بالحكومة الجديدة المثل الأعلى لتحمل المسؤولية.

كلمة مدبولي أمام النواب

وتقدم رئيس الوزراء، بخالص الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكدا أنها كانت فترة مليئة بالتحديات.

وتابع: "أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن لتحقيق تطلعات المواطن المصري"، مؤكدًا أنه علينا أن ندرك جميعًا طبيعة التحدي الذي نواجهه".

ولفت إلى أن برنامج الحكومة اعتمد على مستهدفات مصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني ومختلف الاستراتيجيات الوطنية، ويتم السعي من خلال هذا إلى تحسين أحوال المواطن والانتقال لمرحلة جديدة للتنمية المستدامة لوضع الوطن في المكان الذي يليق به.